‫انطلاق مشاركة موبايلي في  LEAP 2023بشراكات مميزة لإنشاء مدن ذكية وألعاب تعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي

•  التعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتعزيز السياحة والتجارة و جودة الحياة من خلال التقنية والخدمات الرقمية

•  التعاون مع إريكسون لتحسين الاتصال لسنوات قادمة

•  شراكة مع أبو نيان القابضة لدعم الابتكار في المدن الذكية

•   اتفاق مع ليبارا لمواصلة تقديم خدمات الشبكة الافتراضية للهاتف المحمول (MVNO) عبر شبكة موبايلي

الرياض، المملكة العربية السعودية, 6 فبراير / شباط 2023/PRNewswire/ — كشفت موبايلي الشريك الرقمي لمؤتمر ليب التقني الدولي 23 النقاب عن سلسلة من الاتفاقيات والشراكات عبر مجموعة واسعة من المجالات التقنية مثل الذكاء الاصطناعي (AI)  والألعاب والبنية التحتية الرقمية والمزيد خلال اليوم الأول من  LEAP 2023.  

Mobily is Leap’s strategic digital partner

ويحضر الحدث التقني الهام آلاف الخبراء وقادة الصناعة للمناقشة والتعلم والتعاون في استشراف الرؤية المستقبلية للتقنية، وتتعاون موبايلي بالفعل مع قادة الصناعة للتعاون في مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات الجديدة .

ومن أبرز ما ستقوم به موبايلي في اليوم الأول، هو الإعلان عن مذكرات تفاهم جديدة مع شركات مثل إريكسون ونوكيا وأبو نيان القابضة، فضلاً عن شراكات مع عدد من الكيانات الحكومية مثل الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

الهيئة الملكية لمحافظة العلا

وقعت موبايلي والهيئة الملكية لمحافظة العلا مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي في محافظة العلا من خلال بناء البنية التحتية الرقمية للمنطقة بهدف تحسين الاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات الرقمية مما ينعكس إيجاباً على تحسين تجربة المستخدم. ويعد ذلك جزءاً من أهداف الهيئة الرامية لرفع الجودة الشاملة للخدمات، والارتقاء بحياة المقيمين والزائرين في المدينة، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030 .

كما تعد هذه الشراكة أيضاً جزءاً من أهداف الهيئة الأوسع لتعزيز التعاون عبر القطاعات الأخرى لجعل العلا وجهةً مثاليةً للعيش والعمل والزيارة، وكذلك للفنون والتراث والثقافة. وستقدم موبايلي خدمات متقدمة في مجالات مختلفة مثل الحوسبة السحابية والأمن السيبراني والمزيد .

إريكسون

أبرمت موبايلي باي اتفاقية مع عملاق الاتصالات السويدي إريكسون للدعم الفني للشركة من خلال توفير تطوير وإدارة تطبيقاتADM ، مما يسمح لموبايلي باي بتطوير وإطلاق منتجات وخدمات جديدة لتعزيز تجربة خدمة العملاء، مما سيؤدي لزيادة عدد المشاريع التي يمكن تسليمها، وكذلك تنفيذ الحلول بشكل أسرع وبتكلفة أقل.

وفي اتفاقية منفصلة، نجحت موبايلي وإريكسون في نشر حل الشبكة القائم على الذكاء الاصطناعي (AI) من إريكسون لإدارة الشبكات التنبؤية والآلية، بهدف تمكين وتطوير تجارب المستخدم النهائي المحسّنة والذكية في المملكة العربية السعودية. ويأتي ذلك في ظل استمرار المملكة في تنفيذ رؤية 2030، حيث من المتوقع أن يزداد عدد الأجهزة المتصلة، مما يستدعي تحسين قدرات الشبكة وتوسعها باستمرار، وتحسين الوصول إليها وتمكينها.

شركة هواوي للاستثمار التقني

وقعت شركة موبايلي وشركة شركة هواوي للاستثمار التقني في السعودية اتفاقية تهدف إلى تمكين التطوير المشترك للتحول الرقمي نحو تنفيذ تقنية الجيل الخامس الذكية وإدارة تجربة العملاء. وستعمل الاتفاقية والتي تتماشى مع رؤية 2030 لجودة الحياة والاقتصاد الرقمي على تعزيز تجربة مستخدم شبكات الجيل الخامس الشاملة بهدف تعزيز ولاء مستخدمي موبايلي وتقليل الوقت اللازم لتطبيق تقنية الجيل الخامس في المملكة.

أبونيان القابضة

وقعت موبايلي مذكرة تفاهم مع شركة أبونيان القابضة تهدف إلى دفع عجلة تطوير المدن الذكية، حيث ستجمع الشراكة بين خبرات وموارد كلتا الشركتين لإيجاد حلول مبتكرة تعمل على تحسين نوعية الحياة لسكان المدن.

فمع النمو السريع للمدن ، يتزايد الطلب على البيئات الحضرية المستدامة والفعالة والمتصلة، لذلك تركز هذه الشراكة على تطوير تقنيات متطورة لمواجهة التحديات التي تواجه المدن، بما في ذلك النقل والمياه والطاقة وإدارة النفايات والسلامة العامة.

وقال عمر الرشيد، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والرقمنة في موبايلي: “يسعدنا أن نتشارك مع أبونيان القابضة لتحقيق رؤيتنا المشتركة للمدن الذكية في الحياة، مما يتيح لنا تسريع تقدمنا في هذا المجال”.

ومن جانبه، قال تركي العامري ، الرئيس التنفيذي لشركة أبونيان القابضة: “تمثل الشراكة مع موبايلي خطوة مهمة إلى الأمام في مهمتنا لبناء مدن أكثر ذكاءً واستدامة. معًا ، لدينا الموارد والخبرة والشغف لابتكار حلول ذات تأثير حقيقي على حياة الملايين من الناس”.

نوكيا

ستعمل موبايلي مع شركة نوكيا للحلول والشبكات لتطوير مجموعة من حلول الاستدامة، مما يشمل مكافحة تغير المناخ حيث تعمل كلتا الشركتين على دعم الصناعات للحد من التلوث وتحقيق مستقبل محايد كربونياً. وستستفيد الاتفاقية بين الطرفين من دور الاتصال في توفير قيمة تجارية استراتيجية مع تعزيز التمكين الاجتماعي الإيجابي، دعماً لجهود رقمنة المجتمع وتعزيز التأثير الإيجابي لذلك على الأعمال التجارية المستدامة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى بناء جيل مستقبلي متنوع وشامل وذو مهارات رقمية.

وتعليقاً على ذلك، قال علي الجيتاوي، رئيس شبكات الهواتف المحمولة بالمملكة العربية السعودية في نوكيا: “تحرص نوكيا وموبايلي دائمًا على تحقيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة التي وضعتها الأمم المتحدة. وبصفتها رائدة في هذا المجال، ستعمل نوكيا جنبًا إلى جنب مع موبايلي لوضع أحدث حلول الاستدامة في إطار التعاون الجديد”.

ليبارا

جددت موبايلي وليبارا تعاونهما القائم، وذلك عبر تمديد صلاحيتها حتى عام 2026 بهدف الاستفادة من فرص العمل للطرفين. وستعزز الاتفاقية من شبكة موبايلي الفائقة وخبرات البيع بالجملة، بينما ستضمن لشركة ليبارا اتخاذ قرارات أسرع وأكثر مرونة لاستهداف قطاعات جديدة وتخطي المنافسة ومتغيرات السوق غير المؤكدة.

تعمل ليبارا في المملكة العربية السعودية منذ عام 2014 ، كمشغل شبكة افتراضية متنقلة على شبكة موبايلي، حيث نمت عامًا بعد عام وقدمت أداءً ماليًا متميزًا خاصة في العامين الماضيين.

موبايلي تتسلم جائزة برنامج التميز في المشتريات ( PEP ) من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد ( CIPS )

تعد موبايلي أول شركة اتصالات في المملكة تحصل على هذه شهادة التميز في المشتريات ( PEP ) المرموقة في مجال المشتريات، حيث تمكنت موبايلي من اجتياز مراحل التقييم بامتثال كامل في أقل من شهرين ، وهو إنجاز كبير حيث تستغرق بعض عمليات التدقيق ما يصل إلى عام كامل. يجب على الشركات للحصول على جائزة برنامج التميز في المشتريات إجراء مجموعة من التقييمات الدقيقة والمكثفة لقسم المشتريات بما في ذلك القيادة وفعالية المنظمة، واستراتيجية الشراء، وكفاءة الفريق، والإجراءات، بالإضافة إلى إدارة الأداء.

عن اتحاد اتصالات (موبايلي)

اتحاد اتصالات (موبايلي) هي شركة سعودية تم إطلاقها تجاريًا في شهر مايو من عام 2005. تقدم موبايلي خدمات متكاملة لثلاثة قطاعات رئيسية؛ الأفراد، والشركات ، والناقلون. موبايلي لديها واحدة من أكبر الشبكات اللاسلكية من حيث التغطية في المملكة العربية السعودية وكذلك المنطقة، وواحدة من أوسع شبكات الفايبر FTTH ، بالإضافة إلى واحدة من أكبر أنظمة مراكز البيانات في جميع أنحاء العالم. تم إدراج موبايلي في بورصة تداول في المملكة العربية السعودية عام 2004.

Photo: https://mma.prnewswire.com/media/1996744/Mobily_KSA.jpg

Categories