جوو بينج رئيس هواوي: إعادة تشكيل النموذج التكنولوجي في ثلاثة مجالات لضمان القدرة التنافسية على المدى المتوسط للطويل

برشلونة، إسبانيا، 2 مارس/آذار 2022 / PRNewswire / — خلال المؤتمر العالمي للجوال لعام 2022 ( MWC 2022 ) والمقام في برشلونة، تحدث الرئيس المناوب جوو بينج عن خطة الشركة لمواصلة إستراتيجية العولمة الخاصة بها، وزيادة استثماراتها الإستراتيجية في التقنيات التأسيسية. ومن خلال هذا الاستثمار، تسعى هواوي لإعادة تشكيل النظريات الأساسية، والهندسة المعمارية، والبرمجيات التي تدعم صناعتها، فضلًا عن زيادة قدرتها التنافسية على المدى المتوسط إلى الطويل، وضمان الاستدامة الطويلة الأمد لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.https://mma.prnewswire.com/media/1756880/BEN_Just_look_up_en.jpg

وخلال الخطاب الرئيسي الذي ألقاه عبر الإنترنت، بعنوان “نظرة للأمام، لنضيء المستقبل” ركز جوو على مصدرين رئيسيين لكلٍ من التحدي والفرص في العالم: الرقمنة وحيادية الكربون.

النظريات والهياكل الحالية غير قادرة على دعم النمو الهائل في الطلب الرقمي.

تشير التوقعات إلى أن ما يزيد على 50% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي سيتم تحويله إلى صيغة رقمية في عام 2022. ومع التطور السريع للاقتصاد الرقمي العالمي، تجاوز الطلب على المنتجات والخدمات الرقمية التوقعات، وأوضح جوو أنه مع استمرار وصول نظرية شانون وهندسة فون نيومان إلى مواضع أعناق زجاجة شديدة، وأنه يجب على الصناعة استكشاف نظريات وهندسات جديدة لإعادة تشكيل النموذج التكنولوجي لتحقيق الاستدامة الرقمية.

الحد من الكربون يؤثر على حيوية الاقتصاد الرقمي على المدى الطويل.

وبشأن حيادية الكربون، قال جوو: “تحدد كثافة الاتصال وقوة الحوسبة قوة الاقتصاد الرقمي، ولكن يجب أن تحافظ أيضًا على حيوية طويلة الأجل. ومن ثم، نحتاج إلى النظر إلى بعدٍ جديد، يسمى الحد من الكربون”.

تلتزم هواوي حاليًا بمبدأ “المزيد من وحدات البت، والقليل من الواط” في هذا المجال. فضلًا عن تحسين قدراتها الرقمية الأساسية، التزمت هواوي بتحسين كفاءة منتجاتها في استخدام الطاقة بمقدار 2.7 مرة، وذلك من خلال تحقيق انطلاقات في جوانب مثل النظريات والمواد والخوارزميات. من خلال هذه التطورات، تصبح صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قادرة على مساعدة الصناعات الأخرى على تقليل انبعاثات الكربون التي تسببها. في الواقع، سيكون هذا التخفيض أكبر بعشر مرات من البصمة الكربونية لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نفسها.

  • سعي هواوي لزيادة الاستثمار الإستراتيجي في التقنيات التأسيسية لإعادة تشكيل النموذج التكنولوجي.

قال جوو أيضا أن هواوي ترفع بشكل كبير من استثمارها الإستراتيجي في التقنيات التأسيسية، كما تتعاون مع شركائها على إعادة تشكيل النموذج التكنولوجي في مجالات ثلاث: النظريات الأساسية، والهندسة المعمارية، والبرمجيات. سوف ينعكس هذا الاستثمار تدريجيًا على القدرة التنافسية لمنتجات الشركة، والتي تأمل أن تدعم التنمية المستدامة طويلة الأمد لكلٍ من الشركة وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ككل.

يركز هذا الاستثمار أيضًا بشكل خاص على مساعدة الشركة على الاقتراب من حد شانون، وربما تجاوزه. ومن خلال استكشاف النظريات والتقنيات الجديدة، مثل الجيل التالي من MIMO والذكاء الاصطناعي اللاسلكي، تستطيع هواوي دفع تقنياتها إلى حد شانون كأقرب ما يكون. في الوقت نفسه، تحصل الصناعة على إرشادات حول النظريات الأساسية الجديدة من خلال أبحاث هواوي في النظريات الجديدة للصناعة مثل أبحاث الاتصالات الدلالية.

تعمل هواوي أيضًا على تطوير هندسات جديدة مشوقة. وحاليًا، تسعى هواوي لدمج التقنيات الضوئية والإلكترونية وتصميم هياكل من نظير إلى نظير لحل التحديات التكنولوجية أو أعناق الزجاجة التقنية.

وبشأن البرمجيات، فإنها تعمل على بناء برامج متكاملة تركز على الذكاء الاصطناعي، ونظامًا إيكولوجيًا جديدًا للبرامج لتلبية الطلب المتزايد بشكل كبير على قدرة الحوسبة الناجمة عن النمو الهائل للذكاء الاصطناعي.

  • “التآزر بين البرامج والمعدات” سيمثل خطوة للأمام

أوضح جوو أخيرًا أن تجربة المستخدم الرائعة تنبع من التآزر بين البرامج والمعدات، واستخدم مثالين لعرض كيفية تطبيق هذا المفهوم على تطوير منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والابتكار التكنولوجي لتطور الشبكة. أولًا، تساعد الخوارزميات المحسنة ل  AHR Turbos تقليل استهلاك MetaAAUs للطاقة وتحسين الأداء. ثانيًا، استطاعت OXCs من خلال تقدم الخوارزميات في البصريات ثلاثية الأبعاد تحقيق اتصالات القفزة الواحدة.

  • هواوي هي الشركة التي تملك المجموعة الأكثر اكتمالًا من قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصناعة الرقمية.

على مدار العشر سنوات الماضية، كان تطور الشبكة عبارة عن عملية تقديم أحدث ممارسات تكنولوجيا المعلومات إلى تقنية الاتصالات، بدءً من IP وحتى السحابة، ثم وصولا إلى الذكاء الاصطناعي اليوم. وباعتبارها الشركة التي تتمتع بأكبر مجموعة كاملة من قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصناعة الرقمية، قال جوو أن هواوي على ثقة من تحقيق السبق في التطور نحو الشبكات الأصلية للذكاء الاصطناعي في المستقبل.

وفي ختام حديثه، قال جوو: “ستواصل هواوي إستراتيجيتها للعولمة من حيث المعايير والمواهب، وسلسلة التوريد، وغيرها. وتلتزم هواوي بمساعدة العملاء الذين يختارونها على تحقيق أكبر نجاح تجاري”.

سيُعقد المؤتمر العالمي للجوال لعام 2022 ( MWC22 ) في المدّة من 28 فبراير إلى 3 مارس في برشلونة بإسبانيا، وستعرض خلاله شركة هواوي منتجاتها وحلولها في جناحها رقم 1H50 في القاعة رقم 1 بمركز معارض Fira Gran Via . كما ستبحث هواوي مع غيرها من المشغلين العالميين، والمتخصصين في الصناعة، وقادة الرأي من جميع أنحاء العالم في موضوعات متعدّدة مثل: الاتجاهات الصناعية، ونموذج GUIDE للمستقبل، والتنمية الخضراء لتصور مستقبل الشبكات الرقمية. لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة:  https://carrier.huawei.com/en/events/mwc2022

الصورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1756880/BEN_Just_look_up_en.jpg

Categories